منتدي طرقعة ::: بيت الطرقعة
الاداره تهنئكم بحلول عيد الفطر المباركــ ونرجوا التسجيل للأستمتاع معنا

منتدي طرقعة ::: بيت الطرقعة


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 $$$[[ لماذا انا اهلاوي ؟ .... لان الاهلي بجد حدوتة مصرية ]]$$$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراجــ(الكبير)ــل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 21
نقاط : 3391
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 05/05/2010
العمر : 22
الموقع : TaR23A.RiGaLa.NeT

مُساهمةموضوع: $$$[[ لماذا انا اهلاوي ؟ .... لان الاهلي بجد حدوتة مصرية ]]$$$   الخميس مايو 13, 2010 9:36 pm

:049:الأهلي المصري:049:


الأهلي المصري هو نادي رياضي مصري، تم اختياره كنادي القرن العشرين على المستوى الأفريقي وتيمنا باسمة سميت عدة اندية في المنطقة باسم الاهلى .وقد حصل على درع الدوري المصري 32 مرة. آخرها درع عام 2007 م وحصل على بطولة كأس مصر 35 مره آخرها عام 2007م . من أبرز من تولوا رئاسة هذا النادي العريق صالح سليم (المايسترو)الذي يعد أحد العلامات المميزة في تاريخ الرياضة المصرية في القرن العشرين.

اقترن اسم النادي الأهلي بالصفوة من رجال المجتمع والشخصيات المؤثرة في الحياة المصرية منذ أن أطلق عليه بيت الأمة مع تولي سعد زغلول رئاسة أول جمعية عمومية للنادي في 8 ابريل 1907 تأسس الأهلي تحت مسمي نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة وتولي سعد زغلول رئاسة النادي.

حكاية لون فانلة الأهلي

الموقع الرسمى كان الزى الرسمى لفرق كرة القدم بالأهلي هو الفانلة الحمراء والشورت الأبيض . وترجع قصة هذا اللون إلى سنة 1911 وكانت الفانلة مخططة طوليًا باللون الأحمر والأبيض ثم طورت الفانلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طوليًا، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لأنه لون العلم المصري وقد كان هو العلم العثمانى في فترة حكم الخديوى عباس حلمى الثانى في ذلك الوقت واللون الأبيض هو لون الهلال والنجوم .(توجد احصائية تقول ان الفرق صاحبة اللون الاحمر غالبا ما تكون صاحبة البطولات الاكثر )

شعار الأهلي قديمًا

صمم شعار النادي الأهلي في 3 نوفمبر 1917 وكان من تصميم محمد شريف صبرى بك عضو النادي وخال الملك فاروق . وكان الشعار مزينًا بتاج الملك وهو رمز الحكم في الطرف الأعلى وفى الطرف الأسفل .( الاهلي دائما صائد البطولات )


سيدة الغناء العربى في حفلات الأهلي


كانت أم كلثوم نجمة حفلات الأهلي في الأربعينات والخمسينات ، وكانت هى سيدة الغناء العربى ، ورغم أن النادي الأهلي يستفيد بالدخل للصرف على بعض أوجه نشاطه فإنه كان أحيانًا يساهم بهذا الدخل في مشروعات خيرية مثل مشروع يوم المستشفيات عام 1943، حيث تبرع بدخل حفل أم كلثوم بعد استقطاع المصروفات وكانت مائتى جنيه حيث كان دخل حفلات أم كلثوم يتجاوز الألف جنيه في الخمسينات ونظرًا لمكانة النادي الأهلي ومكانة أم كلثوم كان الملك فاروق يحضر حفلات النادي .

أقام الأهلي حفل عيد الفطر المبارك عام 1946 وكانت أم كلثوم هى نجمة الحفل وحضرها الملك فاروق وأنعم عليها بوسام الكمال عند حضوره للحفلة . وكان الكاتب الكبير مصطفى أمين عضو مجلس الإدارة قد أقنع الملك فاروق بالحضور للحفلة.( عندما تشاهد مباريات الاهلي تشعر بالطرب الاصيل )


جمال عبد الناصر رئيسًا شرفيًا للأهلي

أعلن الرئيس جمال عبد الناصر قبوله الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي في 17 يناير سنة 1956 تقديرًا للدور الوطنى الذى لعبه الأهلي في مساندة الثورة وتدريب الفدائيين .

قام جمال عبد الناصر في شهر أكتوبر 1960 بزيارة النادي الأهلي ، وصحب معه ملك أفغانستان لمشاهدة مباراة دولية في الهوكى أقيمت على ملعب النادي وكان وقتها الاقتصادى الكبير أحمد عبود باشا رئيسًا للأهلي .( مبادئ الاهلي نابعة من ثورته علي الاوضاع الخاطئة )



فكرة مقر جديد للأهلي

طرح صلاح دسوقى رئيس النادي الأهلي في 28 يونيو 1965 فكرة البحث عن مقر جديد للأهلي ووسيلة سريعة لإنشاء فروع للنادي ومقار جديدة في أنحاء الجمهورية حث أصبح من المتعذر إضافة مساحات جديدة بسبب إحاطة النادي بالمبانى العامة.( و هكذا الي ان تصبح مصر كلها اهلي )




توقف النشاط الرياضى بالاهلي

توقف النشاط الرياضى بالأهلي في يونيو 1967، وفى 5 أغسطس من نفس العام بدأ النادي في تدريب أعضائه عسكريًا.( هذا هو الحس الوطني )

إذاعة مباريات الكرة

بدأت الإذاعة المصرية في نقل مباريات كرة القدم على الهواء مباشرة عام 1934، وكان الأهلي يتقاضى 75 جنيهًا نظير نقل المباراة .( سبحان مغير الاحوال )




من المشاهير الذي تخرجوا من النادي الأهلي محمود الجوهري ومحمود الخطيب وطاهر أبو زيد ومصطفى عبده وثابت البطل ، وكثير من النجوم. كما أن من أشهر لاعبيه القدامى مختار التتش وعلي زيوار وحسين مدكور وعادل هيكل ورفعت الفناجيلي وصالح سليم.( و الباقية اتية ان شاء الله )


حقق النادي الأهلي المصري 102 بطولة، وهي:

· 32 بطولة دوري عام

· 36 بطولة كأس مصر - منهم بطولتين بالاشتراك مع نادي الزمالك * 5 بطولات افريقية للأندية الأبطال اعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006

· 4 بطولات افريقية للأندية أبطال الكئوس 1984 و1985 و1986 و1993

· بطولة عربية للأندية أبطال الدوري

· بطولة عربية للأندية أبطال الكئوس عام 1995

· بطولتان نخبة عربية "السوبر" عامي 1997 و1998

· 3 بطولات سوبر افريقية عام 2002و 2006 و2007

· بطولة أفرو آسيوية عام 1989

· كأس أفرو أوروبية عام 2001

· 4 بطولات كأس السوبر المصري عام 2003 و2005 و2006 و 2007

· كأس الجمهورية العربية المتحدة عام1961

· 5 بطولات دورى منطقة القاهرة أعوام 1939 و1942 و1943 و1948 و1950

· 7 بطولات كأس السلطان أعوام 1923 و1925 و1926 و1927 و1929 و1931 و1938



حصل الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية والتي أقيمت في اليابان مؤخراً محققاً هذا الإنجاز كأول نادي مصري وعربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز العالمي

الأهلي هو الفريق الوحيد في العالم الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان مرتين متتاليتين في عامي 2005 و2006.

حصل الأهلي على الترتيب رقم واحد على مستوى العالم في التصنيف الشهرى للإتحاد الدولى لكرة القدم عن شهر يونيو 2006 ويوليو2007.

لعب النادي 55 مبارة متتالية دون أي هزيمة في البطولات الدولية والمحلية على مدار 17 شهر وكسر بذلك الرقم القياسي المسجل باسم نادي توتنهام الإنجليزي. و قد احتفل النادي الأهلي بمئويه سعيده بعد مرور مائه عام (قرن) على انشاءه وللعلم قد انشئ النادي الأهلي عام 1907وهذه الإحتفالية امتدت على مدار عام كامل وهي أكبر إحتفالية بمأوية نادي في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا .


( و لسه )





بداية قصة البطل

قصة الأهلي بدأت مع قصة كفاح ونضال شعب مصر في مطلع القرن العشرين وهو النضال الوطنى الذى أشعله الزعيم الوطنى مصطفى كامل في حماس المثقفين المصريين ، وكان طلبة المدارس العليا وخريجوها هم صفوة المثقفين في مصر وأملها في التخلص من الاستعمار البريطانى .

وكان نادى طلبة المدارس العليا الذي أنشئ عام 1905 بمثابة شوكة في جسد الاحتلال البريطانى لأن الزعيم الكبير مصطفى كامل يستغل هذا النادى في إشعال حماس الطلبة ضد الاحتلال ، فرأت السلطات البريطانية أن تقضى عليه فساعدت في إنشاء ناد رياضى يشغل الشباب ويحولهم إلى الرياضة بعيدًا عن السياسة .

وخاب ظن الإنجليز وفشلت سياستهم ، وحل النادى الأهلي محل نادى المدارس العليا وتحول كله إلى النادى الأهلي وإذ بالروح الجديدة .. روح النادى الأهلي تحقق المعجزة وأصبح النادى الأهلي ناديًا وطنيًا وسياسيًا للمصريين .( المعروف عن اي مولود في الدنيا انه بيولد صغير الا الاهلي ولد كبيرا )



فكرة تأسيس النادى الأهلى (عام 1907)

ولدت فكرة تأسيس النادى الأهلي في ذهن عمر لطفي بك الذى وجد من خلال رئاسته لنادى طلبة المدارس العليا الذى أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادى ، وقد اعتبر أن تأسيس نادى طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى .. ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضى يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.( و ثبت بعد ذلك ان الرياضة لها دور اساسي في السياسة )


صاحب فكرة تأسيس الأهلى ( عمر لطفى بك )

ولد بالإسكندرية عام 1867م وهو أحد مؤسسى النادى الأهلي وعضو اللجنة الإدارية العليا في الفترة من 24/4/1907 إلى 1911 وكان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل. وقام بعرض فكرة إنشاء النادى على مجموعة من أصدقائه وتحمسوا للفكرة .. وتوفى لرحمة الله عام 1911.( الله يرحمه)



اقتراح اسم النادى الأهلى

أول من اقترح اسم النادى الأهلي للرياضة البدنية هو / أمين سامى باشا ـ وكان ذلك في 25 فبراير 1908.( و كان اسم في الجون )



لماذا سمى النادى الأهلي بهذا الاسم ؟

سمى الأهلي بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة لطبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزى ، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمى بالأهلى لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال) أى الوطنى . الزعيم مصطفى كامل الحزب الوطنى، وقرر الحاضرون للتأسيس تكونى شركة رأسمالها "خمسة آلاف جنيه مصرى" على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات . ويعتبر النادى الأهلي أول ناد للمصريين في مصر ، وتأسس في أوائل القرن العشرين في وقت كانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطانى .( و هنا ظهرت عبارة لو لم اكن مصريا (اهلاويا) لوددت ان اكون مصريا (اهلاويا))

أول رئيس للنادى الأهلى

اختارت اللجنة الإدارية العليا ( مجلس الإدارة ) مستر/ متشل أنس ( الانجليزى ) كأول رئيس للنادي الأهلي وذلك للاستفادة من نفوذه لدى سلطات الاحتلال لتسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادى من قبل الحكومة، وأصبح هو أول رئيس للنادى الأهلي واستمر رئيسًا حتى يوم 2 أبريل 1908.( الحسنة الوحيدة للانجليز )

[size="5"]الحقيقه ده اول موضوع ليا من فتره كبيره فاحببت انه يكون عن النادي الاهلي

الحقيقة اني اشعر بفخر كبير و انا اذكر كل هذا لان من له تاريخ كهذا يجب ان يكون حاضره اكثر من الرائع باذن الله

الحقيقة اني اراه افضل ناد في العالم لماذا لا و كل رواده و مؤسسيه من خيرة هذا البلد

( شكرا و كل عام و انتم بخير )

2008 عام سعيد علينا و علي نادينا الاهلي المصري

:014:ويجعله عامر علي كل الاهلاويه:014:




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tar23a.rigala.net
elngar
مراهق
مراهق
avatar

عدد المساهمات : 73
نقاط : 3126
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 29/08/2010
العمر : 23
الموقع : تحت البتاع

مُساهمةموضوع: رد: $$$[[ لماذا انا اهلاوي ؟ .... لان الاهلي بجد حدوتة مصرية ]]$$$   الإثنين سبتمبر 13, 2010 8:10 pm

هش هش من هنا
اهلى مين دا ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
$$$[[ لماذا انا اهلاوي ؟ .... لان الاهلي بجد حدوتة مصرية ]]$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي طرقعة ::: بيت الطرقعة :: :: طرقعه الرياضى :: :: الكورة فى مصر-
انتقل الى: